U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

طريقة عمل شوربة العدس اللذيذة والمغذية

 شوربة العدس اللذيذة والمغذية: طريقة تحضيرها بخطوات سهلة


طريقة عمل شوربة العدس
طريقة عمل شوربة العدس

طريقة عمل شوربة العدس وهي وجبة شتوية لذيذة ومغذية، وتعتبر خيارًا صحيًا ومشبعًا لكل من يتبع نظام غذائي صحي. تتميز شوربة العدس بأنها سهلة التحضير وقليلة التكاليف، فهي تحتوي على مكونات بسيطة ذات قيمة غذائية عالية.

لتحضير شوربة العدس، يُستخدم العدس كمكون رئيسي، حيث يعتبر العدس مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. يتوفر العدس في عدة أنواع وألوان، ويمكن استخدام أي نوع في شوربة العدس، ولكن يعتبر العدس الأحمر النوع الأكثر شيوعًا في هذه الوصفة.

تتميز طريقة عمل شوربة العدس بأنها سهلة وسريعة، ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة. تبدأ الطريقة بغسل العدس جيدًا، ثم يُوضع في قدر مع الماء الكافي لغمره. يتم إضافة البصل والثوم والزيت إلى مقلاة، ويُقلى البصل حتى يصبح شفافًا، ثم يتم إضافة الثوم ويُقلى حتى ينضج.

يتم إضافة العدس المُغسول والمُصفى إلى القدر، ثم يتم إضافة الملح والفلفل الأسود والمرق، ويتم ترك المزيج ليطهو لمدة 20-30 دقيقة أو حتى يصبح العدس طريًا. يُستخدم خلاط يدوي أو معالج للطعام لخلط الشوربة حتى تصبح ناعمة، وإذا كانت الشوربة سميكة جدًا يمكن إضافة ماء أو مرق إضافي للحصول على القوام المرغوب.

تُقدم شوربة العدس ساخنة، ويمكن إضافة عصير الليمون والإضافات الاختيارية قبل التقديم. من الإضافات الشائعة لشوربة العدس هي: جزر مقطع، كرفس مقطع، نعناع مفروم وغيرها.

بإمكانك تحضير شوربة العدس في الربيع أو الصيف باستخدام المكونات الطازجة، أو في فصل الشتاء باستخدام المكونات المجففة. إلى جانب ذلك، يُمكن تناول شوربة العدس كوجبة خفيفة سريعة أو وجبة رئيسية مشبعة بالبروتين والألياف والمعادن.

طريقة عمل شوربة العدس بطريقة سهلة وسريعة

إليك طريقة عمل شوربة العدس بطريقة سهلة وسريعة:

طريقة عمل شوربة العدس بطريقة سهلة وسريعة

المكونات:

  • - كوب عدس أحمر
  • - بصلة كبيرة مفرومة
  • - فصان ثوم مفرومان
  • - ملعقة زيت زيتون
  • - ملعقة صغيرة ملح
  • - رشة فلفل أسود
  • - 4 كوب مرق دجاج أو خضار
  • - عصير ليمون (اختياري)
  • - إضافات اختيارية: جزر مقطع، كرفس مقطع، نعناع مفروم

الطريقة:

1. يُغسل العدس جيدًا ويوضع في قدر مع الماء الكافي لغمره.
2. يُسخن الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم يُضاف البصل ويُقلى حتى يصبح شفافًا.
3. يُضاف الثوم ويُقلى لمدة دقيقة واحدة.
4. تُضاف العدس، الملح، والفلفل الأسود إلى القدر، ويُخفض الحرارة إلى متوسطة.
5. يُضاف المرق، ثم يُغلى الخليط ثم يُخفض الحرارة ويُترك ليطبخ لمدة 20-30 دقيقة حتى يصبح العدس طريًا.
6. يُستخدم خلاط يدوي أو معالج للطعام لخلط الشوربة حتى تصبح ناعمة.
7. إذا كانت الشوربة سميكة جدًا، يمكن إضافة ماء أو مرق إضافي حتى يتم الحصول على القوام المرغوب.
8. يُضاف عصير الليمون (اختياري) ويُزين بالإضافات الاختيارية قبل التقديم.


تُقدم شوربة العدس ساخنة، وتُعتبر وجبة خفيفة مشبعة وصحية.

أسئلة طرحها الآخرون عن طريقة عمل شوربة العدس

كم كوب ماء لكل كوب عدس؟

يوصى بتحضير العدس باستخدام ضعف حجمه من الماء، أي أنه يجب استخدام كوب ماء واحد لكل كوب عدس (بالإضافة إلى أي مكونات أخرى تقوم بإضافتها). ومن المهم ملاحظة أن هذه النسبة يمكن أن تختلف اعتماداً على نوع العدس وطريقة تحضيره المفضلة لديك.

ما هي البهارات التي توضع في العدس؟

تختلف البهارات التي يتم إضافتها إلى العدس اعتمادًا على المطبخ والتقاليد المختلفة، ولكن بشكل عام تشمل البهارات التي يتم استخدامها في وصفات العدس مثل الكمون والكزبرة والثوم والبصل والزنجبيل. كما يتم استخدام الفلفل الأسود والفلفل الحار والكركم والكزبرة المجففة أيضًا لإضفاء نكهة مميزة على العدس. ويمكنك أيضًا تحضير وصفتك الخاصة باستخدام البهارات التي تفضلها.

إقرأي أيضا : بديل كريمة الطبخ

كم مدة طهي شوربة العدس؟

تعتمد مدة طهي شوربة العدس على نوع العدس وكمية العدس المستخدمة، إضافةً إلى درجة الحرارة التي يتم طهيها عليها. في العادة يستغرق طهي شوربة العدس بين 30 إلى 45 دقيقة تقريبًا، ولكن يمكن أن يختلف وقت الطهي اعتمادًا على الأسلوب المستخدم في تحضيرها. يُنصح بتذويب العدس قبل الطهي في الماء لمدة ساعة، وهو ما يمكن أن يقلل من وقت الطهي. يمكن استخدام الخلاط الكهربائي لتحويل الشوربة إلى قوام ناعم إذا رغبت في ذلك.

كم مقدار العدس لشخصين؟

يعتمد مقدار العدس الذي يحتاجه شخصان على حجم ونوع الوجبة التي يرغبان في تحضيرها، وعلى مقدار الأطعمة الأخرى التي سيتم تقديمها. ومع ذلك، فإن الكمية الموصى بها لشخصين هي عادة حوالي 1 كوب من العدس المجفف، والتي يمكن أن تكفي لتحضير وجبة عدس مثل الشوربة أو الحساء أو الوصفات الأخرى. ويمكن زيادة أو تقليل الكمية بناءً على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة