U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

طريقة عمل الكريم كراميل في البيت

 طريقة عمل الكريم كراميل في البيت

طريقة عمل الكريم كراميل في البيت
عمل الكريم كراميل في البيت
الكريم كراميل هو واحد من أشهر الحلويات الشهية واللذيذة في العالم. يعد تحضيره في المنزل بسيطًا وسهلاً، ولا يحتاج إلى مكونات معقدة. في هذا المقال، سأشرح لك طريقة عمل الكريم كراميل في البيت.

المكونات

  • - 1 كوب من السكر الأبيض.
  • - 1 ونصف كوب من الحليب العادي.
  • - 1 ونصف كوب من القشطة الكثيفة.
  • - 3 بيضات.
  • - 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

طريقة التحضير

طريقة تحضير الكريم كراميل في البيت
الكريم كراميل

1. سخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.

2. في قدر صغير على نار متوسطة، ضع السكر الأبيض. قم بتحريكه باستمرار باستخدام ملعقة خشبية حتى يذوب ويتحول إلى قوام سائل ويصبح لونه بني فاتح.

3. بمجرد أن يصبح السكر بني اللون، اسكبه في قوالب الكراميل الصغيرة أو الكبيرة. يجب العمل بسرعة، حيث يجف السكر سريعًا ويتصلب.

4. في وعاء، أخفق البيض والحليب والقشطة الكثيفة والفانيليا جيدًا حتى تمتزج المكونات تمامًا.

5. اسكب الخليط السائل ببطء على القوالب الممتلئة بالكراميل السائل.

6. ضع قوالب الكريم كراميل في صينية تحتوي على ماء ساخن، لتكون طبقة مائية تعمل كحمام مائي. تأكد من أن الماء يصل إلى نصف ارتفاع القوالب.

7. ادخل الصينية في الفرن المسخن مسبقًا، واتركها لمدة 40-50 دقيقة حتى يتم تجميد الكراميل ويصبح متماسكًا. تحقق من جاهزيته بوضع سكين صغيرة في وسط الكراميل. إذا خرجت السكين نظيفة، فهذا يعني أنه جاهز.

8. اسحب الصينية من الفرن واترك الكراميل يبرد تمامًا في الصينية.

9. بعد أن يبرد الكراميل، ضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين قبل التقديم.

10. عند التقديم، قم بوضع صحن فوق قالب الكراميل، ثم قلب الصحن بحذر لإخراج الكراميل الجاهز. يمكنك تزيينه ببعض الشرائح الطازجة من الفواكه.


وفي النهاية، يمكنك الاستمتاع بتناول الكريم كراميل اللذيذ مع الأصدقاء والعائلة. يمكنك تجربة هذه الوصفة السهلة والممتعة في المنزل واستمتع بتناول هذا الحلوى الرائعة.

كيف يتماسك الكريم كراميل؟

تتماسك الكراميل بفضل البيض و القشطة الكثيفة المستخدمة في الوصفة. عند خلط البيض والحليب والقشطة الكثيفة معًا، يتكون خليط سائل يحتوي على بروتينات البيض. عندما يتعرض الخليط للحرارة من خلال وضعه في الفرن، يتم تجميد البروتينات وتصلبها، مما يساعد في تماسك الكراميل.

عندما يتعرض الكراميل للحرارة في الفرن، تنقسم البيضات والبروتينات الموجودة فيها إلى مكونات صلبة، مثل الجيلاتين، وسائلة، مثل الماء. وعندما يتجمد الكراميل، تتصلب البروتينات و تتماسك معًا لتشكل هيكلًا صلبًا و متماسكًا.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب أيضًا درة الماء الموجودة في الوصفة دورًا هامًا في تماسك الكراميل. عند وضع قوالب الكريم كراميل في صينية محاطة بالماء الساخن وإدخالها في الفرن، يتم نقل الحرارة ببطء إلى الكراميل من جميع الجوانب، مما يحد من تشكل التجاعيد والتكتلات غير المرغوب فيها ويساعد على تكوين هيكل متماسك.

لذا، البيض والقشطة الكثيفة مع الحرارة من الفرن والتواجد المناسب للماء يعملون معًا على تماسك وثبات الكراميل ومنحها القوام المميز والطعم الشهي.

كم ساعة يبرد الكريم كراميل؟

عادةً ما يحتاج الكريم كراميل إلى ساعتين على الأقل ليبرد في الثلاجة قبل التقديم. وذلك لأن عملية التبريد تساعد الكراميل على التماسك بشكل أفضل وتبرد البيض والقشطة الكثيفة المستخدمة في الوصفة، مما يساهم في الحصول على قوام رائع وطعم لذيذ.

يمكنك ترك الكريم كراميل في الثلاجة لفترة أطول إذا رغبت، وذلك لتحقيق برودة أكبر وتوحيد النكهات. قد يكون من الأفضل تركه لمدة تصل إلى 4 ساعات للحصول على أفضل نتيجة.


ومن الأفضل تغطية الكراميل بغطاء قبل وضعه في الثلاجة لمنع وجود أي روائح أو طعم غريب قد تنتقل إليه. كما يمكن وضعه في الثلاجة طوال الليل لتبريده بشكل أفضل إذا كنت ترغب في تقديمه في اليوم التالي.

بالمجمل، يجب ترك الكريم كراميل لفترة كافية في الثلاجة ليبرد بشكل كامل قبل تقديمه، وذلك للحصول على أفضل قوام ونكهة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة