U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

ولاية سكيكدة إجلاء 257 عائلة بسبب ارتفاع منسوب المياه

 

ولاية سكيكدة إجلاء 257 عائلة بسبب ارتفاع منسوب المياه
فياضنات ولاية سكيكدة

تم خلال 24 ساعة الماضية إجلاء 257 عائلة بولاية سكيكدة بسبب ارتفاع منسوب المياه بمنازلهم عبر 5 بلديات إثر التساقطات المطرية الأخيرة، حسب ما علم اليوم السبت من مصالح الولاية.


وأفاد المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بإجلاء 87 عائلة ببلدية سكيكدة، و41 عائلة ببلدية الحروش، و105 عائلة ببلدية حمادي كرومة، و4 بعزابة، و20 عائلة أخرى ببلدية رمضان جمال. نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة على سكانها.


وتم إجلاء هذه العائلات مؤقتاً إلى بيوت الشباب نظراً لتوفير كافة ظروف الإقامة المريحة لهم، فيما فضلت عائلات أخرى الانتقال إلى منازل ذويها، كما لوحظ.


اقرأ أيضاً : العثور على جثة الطفل المفقود بسكيكدة والبحث عن رجل ببجاية


من جهتها، سلمت مصالح مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن، مستلزمات لفائدة العائلات التي تم إجلاؤها إلى دور الشباب ببلديتي رمضان الجمال وسكيكدة، تشمل 292 وحدة من الأفرشة والبطانيات والوسائد، و282 قارورة ماء وأضافت، و740 وحدة من المواد الغذائية، بمساهمة كل من مديرية التجارة وترقية الصادرات واللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري. مصالح الدولة.


وبحسب المصدر نفسه، أكدت والية سكيكدة حورية مداهي، على “حسن العناية بالعائلات وانتداب فريق طبي وشبه طبي للحضور طوال فترة إقامتها ببيوت الشباب”.


من جانبها، نشرت مصالح الحماية المدنية 400 فرد من مختلف الرتب، و26 مضخة لامتصاص مياه الأمطار، و11 سيارة إسعاف، و7 زوارق، و11 غواصا، و14 شاحنة، بحسب ما أفادت به مصالح الدولة.


اقرأ أيضاً : فيضانات سكيكدة.. إنقاذ 12 شخصًا وإجلاء 20 عائلة


بسبب ارتفاع منسوب المياه بوادي “الفندق” ببلدية العزبة، تم إنشاء خلية حكومية تتولى متابعة الأخطار الناجمة عن التقلبات الجوية وتفعيل خطة الإنقاذ وإنشاء مركز قيادة عملي ببلدية العزبة. مستوى الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالعزبة، بالإضافة إلى تركيب خلية متابعة الأزمات بمركز التنسيق العملياتي بالوحدة الرئيسية بها. السلك النظامي حسب خدمات الدولة.


من جهتها، ذكرت مصالح الحماية المدنية بسكيكدة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه جاري البحث حاليا عن طفل يبلغ من العمر 5 سنوات جرفته السيول ببلدية عزابة، فيما تتراكم عمليات استيعابه. ولا تزال مياه الأمطار متواصلة في عدة أحياء بعاصمة الولاية.


المصدر : موقع موضوعي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة