U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

سكنات عدل 3 موعد الإنطلاق وطريقة الإكتتاب وثمن السكن

 

سكنات عدل 3
سكنات عدل 3

كشف وزير الإسكان والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، عن سكنات عدل 3، الذي أمر رئيس الجمهورية بإطلاقه بداية العام المقبل 2024.


وأوضح الوزير في تصريحات صحفية من محافظة بشار أنه تم تشكيل فريق عمل على مستوى الوزارة. وهو يعمل على التحضير لإطلاق مشروع سكنات عدل 3. كما يقوم بتحديث المراسيم التنفيذية لإطلاق المشروع.


وفيما يتعلق بالنسخة الجديدة من سكنات عدل 3، قال الوزير إن الاشتراك سيكون رقميًا بجميع مراحله “0 ورقيًا”. سيتم التسجيل على أساس رقم الهوية الوطنية ورقم الضمان الاجتماعي للمشتركين.


وعن موعد بدء التسجيلات، قال بلعريبي، إنه سيكون قبل نهاية الفصل الأول من عام 2024، تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية. وسيبدأ الاشتراك والاستكمال لأن نفس فريق العمل يقوم بمعاينة أراضي المشروع على مستوى جميع الولايات.


إقرأ أيضا : طريقة الاكتتاب في عدل 3 وتكلفة السكنات.. بلعريبي يكشف التفاصيل


وفيما يتعلق بشروط الاشتراك، قال الوزير إنه لا يوجد حد عمري للمتقدمين للاشتراك في سكن عدل 3.


مشيراً إلى نقطة مهمة تتعلق بسعر السكن، قائلاً إن قيمته ستتغير مقارنة بصيغتي عدل 1 و عدل 2، لأن جميع المواد الداخلة في إنجاز مخزون السكن قد زادت، وهو ما سيتم أخذه بعين الاعتبار.


وأوضح بلعريبي أن الفارق الوحيد، في الصيغة الجديدة عدل 3 AADL، سيكون في قيمة السكن، بسبب ارتفاع قيمة مواد البناء، مع الأخذ في الاعتبار دخل المواطنين.



المصدر : موقع موضوعي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة