U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

انطلاق تسجيلات "البكالوريا و البيام"

 

انطلاق تسجيلات "البكالوريا و البيام"
تسجيلات البكالوريا و البيام

بدأت اليوم الثلاثاء التسجيلات لامتحانات شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا لدورة 2024.


وتمتد العملية إلى غاية منتصف ليل الخميس 21 ديسمبر (00.00)، حيث قامت الوزارة بدعوة كافة التلاميذ الدارسين بالمؤسسات العمومية والخاصة وأولياء أمورهم، بما في ذلك طلبة المدرسة الوطنية الثانوية للفنون، والتي ستشهد هذه السنة ترشح الدفعة الأولى لشهادة البكالوريا شعبة الآداب. كما يجب على المرشحين الأحرار التوجه للتسجيل ابتداء من اليوم الساعة الثامنة صباحا.


وقررت الوزارة، ابتداء من هذه الدورة، التخلي عن إيداع الملف الورقي للتسجيل في هذين الامتحانين، والاكتفاء بملء استمارة التسجيل الإلكترونية التي وضعتها الوزارة في المنظومة المعلوماتية للوزارة وعبر مواقع الديوان الوطني للامتحانات والامتحانات. المسابقات، وذلك في إطار نشر سياسة “صفر ورقة”.


تعتمد الوزارة تقنية الدفع الإلكتروني لدفع رسوم التسجيل، حيث تتم عملية دراسة المترشحين بالمؤسسات التعليمية عبر المنصة الرقمية لنظام المعلومات التابع لوزارة التربية الوطنية، على أن يكون مدراء المؤسسات التعليمية مسؤولين عن تسجيل المترشحين الطلاب المعنيين بهذين الامتحانين.


وفي ما يتعلق بالمترشحين المستقلين، تتم عملية التسجيل عبر ملء الاستمارة الإلكترونية المتوفرة على المواقع الإلكترونية التالية للمكتب الوطني للامتحانات والمنافسات:


لامتحان شهادة التعليم المتوسط : https://bem.onec.dz


لامتحان البكالوريا: https://bac.onec.dz


المصدر : موقع موضوعي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة