U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

أسواق الإمارات باللون الأخضر.. وصعود قوي لبورصة مصر في أسبوع

 

سوق دبي المالي

ارتفعت مؤشرات الأسهم في أسواق الإمارات اليوم الجمعة، مدعومة باستقرار أسعار النفط والتهدئة المعلنة التي أوقفت التصعيد مؤقتا في غزة.


وسجل النفط أول مكسب أسبوعي في خمسة أسابيع، مدعوما ببعض التوقعات بأن المنتجين في تحالف أوبك+ بقيادة السعودية سيخفضون الإمدادات لتحقيق التوازن في السوق في 2024. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 0.4 بالمئة إلى 81.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:49 بتوقيت جرينتش.


فاجأ تحالف أوبك+ الأسواق الأربعاء بإعلانه تأجيل الاجتماع الوزاري لمدة أربعة أيام ليعقد في 30 تشرين الثاني/نوفمبر، بعد أن واجه المنتجون صعوبة في التوصل إلى توافق بشأن مستويات الإنتاج.


من ناحية أخرى، بدأ سريان وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة اليوم الجمعة، وهو أول هدنة خلال الحرب التي استمرت 48 يوما، لكن الجانبين حذرا من أن الحرب لم تنته بعد.


وفي دبي، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي 0.2 في المائة على خلفية ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.8 في المائة وارتفاع سهم شركة سالك للتعرفة المرورية بنحو 1 في المائة.


وسجل المؤشر خسارة أسبوعية 0.1 بالمئة بعد مكاسب استمرت لأربعة أسابيع متتالية.


كما ارتفع مؤشر أبوظبي 0.2 في المائة بقيادة سهم بنك أبوظبي الأول الذي ارتفع 0.9 في المائة، وسهم شركة برجيل القابضة الذي قفز أكثر من سبعة في المائة.


وانخفض المؤشر بنسبة 0.2 بالمئة في أسبوع بعد مكاسب استمرت لثلاثة أسابيع متتالية.


من ناحية أخرى، ارتفعت الأسهم في البورصة المصرية بقوة الأسبوع الماضي، حيث ارتفع مؤشر EGX30 بنسبة 4.66 في المائة خلال أسبوع، ليصل إلى مستوى 25519.49 نقطة.


المصدر : موقع موضوعي 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة