U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

انطلاق مهرجان الشيخ زايد.. إقبال جماهيري كبير وعروض استثنائية

 

انطلاق مهرجان الشيخ زايد.. إقبال جماهيري كبير وعروض استثنائية
مهرجان الشيخ زايد

انطلقت فعاليات مهرجان الشيخ زايد، اليوم الجمعة، وسط إقبال جماهيري كبير من مختلف الفئات وأجواء احتفالية وأضواء مبهرة وألعاب نارية.


ويأتي المهرجان تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مكتب الرئاسة، وحكومة الإمارات. بإشراف الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار رئيس الدولة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2023-2024، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى 9 مارس 2024.


وشهد اليوم الأول من فعاليات المهرجان حضورا لافتا من الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح من مختلف أنحاء العالم، الذين حرصوا على زيارة أقسام وساحات المهرجان لمشاهدة ومتابعة العروض وفرق الفنون الشعبية، والفعاليات المختلفة. طوال المهرجان.


ولفتت الألعاب النارية التي انطلقت في سماء المهرجان وزينت سماء منطقة الوثبة، أنظار الجمهور بروعة ألوانها وأشكالها المتنوعة. كما اجتذبت نافورة الإمارات التي تتوسط ساحة المهرجان المئات للاستمتاع بأصوات الموسيقى وأضواء الليزر والصور المجسمة مع تدفق المياه. ورسمت طائرات بدون طيار لوحات فنية في سماء المهرجان أذهلت الجمهور من... في جميع أنحاء العالم.


وفي الوقت نفسه، شهدت مدينة الملاهي ضمن المهرجان قدوم مئات العائلات لأطفالهم ليعيشوا تجارب وألعاب ومغامرات مثيرة، من بينها بيت الرعب. وامتلأت المدينة بالأطفال للاستمتاع بالألعاب والعروض والشخصيات الكرتونية وورش العمل التعليمية التي تقام بهدف تنمية مهارات الأطفال.


وشهدت القرية التراثية بتقسيماتها الجبلية والزراعية والبحرية والصحراوية إقبالا منقطع النظير من الزوار، خاصة السياح الذين حرصوا على مشاهدة أعمال الحرفيين وهم يعرضون مصنوعاتهم اليدوية.


واستمعوا إلى شرح شامل عن طبيعة كل بيئة وطبيعتها وحرفها ومنتجاتها. واستقطبت صناعة السدو والقرد البرقع وخياطة الرداء والغزل والنسيج وصناعة التلي عشرات الزوار الذين أبهروا بهذه الحرف التقليدية وما تمتلكه من فنون وبراعة وإبداع الحرفيين.


كما امتلأ ركن نقش الحناء بعشرات الفتيات الصغيرات اللاتي ينقشن الحناء على أيديهن، وكذلك الحال في قسم تجعيد البنات، اللاتي وقفن للتعرف على الطرق التقليدية لتجعيد الشعر بكل حرفيتها وسرعتها وفنها.


ومن خلال نشاط وفعاليات القرية التراثية، اطلع زوار المهرجان على بعض العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، التي عكست حضارة الإمارات وتراثها على امتداد الامتداد الجغرافي للإمارات.


فيما اكتظ السوق الشعبي في القرية بالزائرين الذين توافدوا لشراء المنتجات التي تقدمها الأسر المنتجة، خاصة العطور والبخور والملابس المطرزة، وغيرها من المنتجات.


وشهدت أجنحة الدول المشاركة في المهرجان، خلال فعاليات اليوم الأول، إقبالا كبيرا من الزوار من كافة المستويات، للتعرف على فنون هذه الدول ومنتجاتها وثقافتها وعروضها الفنية، كما استقبل الزوار وتنقلت بين الأجنحة في مشهد رائع من المهرجان وأهدافه.


ويستقبل "الحي الصيني" الذي يقام ضمن الأنشطة الجديدة في مهرجان هذا العام، حشوداً من الزوار للتعرف على الثقافة الصينية والمنتجات المعروضة والأطعمة الصينية الشهيرة وبعض العادات والتقاليد والخط الصيني في الكتابة، و جوانب أخرى قدمها الحي الصيني.


وقدمت محمية النوادر إطلالة مبهرة للزوار من خلال مجموعة الحيوانات والطيور المجمعة في المحمية مثل النمر الأبيض. وتجمع الزوار لرؤية رأس ديناصور حقيقي بالإضافة إلى طيور وحيوانات أخرى نادرة وغريبة، وكان مشهد التقاط الزوار للصور مع هذه الحكايات ملفتاً للنظر.


ومع وجود حشد كبير هناك، نظمت إدارة المهرجان عملية دخول المحمية بأعداد محددة ليتمكن كل زائر من الاستمتاع بالمكان ورؤية هذه المخلوقات النادرة بشكل كافي.


في الوقت نفسه، تجولت الفرق الفلكلورية وفرقة موسيقى شرطة أبوظبي في ساحات المهرجان، لتعرض فنونها وموسيقاها أمام الجالسين على المقاعد المنتشرة على مدار المهرجان، والتي تنوعت بين الشعبية والعالمية والعربية، لتشكل خلفية مبهرة للمشاركين. المهرجان والأجواء المحيطة به.


وحظيت أجنحة مجالس أبوظبي المتخصصة بإقبال كبير على أقسامها وعروضها المختلفة، وكذلك الحال في الواحة الزراعية، وفي جناح التمور، وفي سوق المنتجات الزراعية الذي قدم العديد من المنتجات الإماراتية الطازجة.


ومنذ أن فتحت أبواب المهرجان لاستقبال الزوار في الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، ظلت الأعداد في تزايد مستمر ودون توقف، سواء أفرادا أو عائلات متفاعلين مع المهرجان وفعالياته وبرامجه وأقسامه. أنشطة. وقامت إدارة المهرجان بتقديم خدمات تراعي احتياجات الزوار ومتطلباتهم مع سهولة الوصول إليها. الخدمات سهلة ومريحة.


رئيس دولة الإمارات ونائباه يهنئون ملك بلجيكا بذكرى عيد الملك


تجدر الإشارة إلى أن برنامج مهرجان الشيخ زايد حافل بالبرامج والفعاليات المتنوعة، بعضها سيقدم أسبوعياً والبعض الآخر يومياً، بالإضافة إلى الأنشطة التي ستتضمنها تباعاً حسب المناسبات والفعاليات خلال أيام المهرجان الـ 114 ، مثل الاحتفال برأس السنة الجديدة.


بالإضافة إلى برنامج الرياضات التراثية التي ستقام مثل جائزة زايد الكبرى للهجن العربية الأصيلة ومسابقات الصيد بالصقور والقوارب الشراعية وغيرها، والموضوع له جدول زمني، فيما ستكون هناك العديد من المفاجآت الأخرى التي ستكون يتم الإعلان عنها تباعاً سواء على صعيد الحفلات أو البرامج أو الألعاب النارية. هذا بالإضافة إلى برنامج الاحتفال باليوم الوطني الذي ينطلق اعتباراً من الشهر المقبل.


وهي مليئة بالعديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج، وعلى رأسها مسيرة الاتحاد، هذا الحدث الوطني الكبير الذي يشارك فيه المواطنون الذين يقدمون صورة وطنية راسخة مع برنامج الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية والذي يمتد على عدة أيام.


سيجد عشاق المسابقات والجوائز آلاف الفرص للفوز بجوائز قيمة، من خلال العديد من المسابقات والسحوبات، حيث يبدأ برنامج "تيفان لول"، وهو برنامج مسابقات متخصص في التراث بجميع أشكاله وأنواعه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة