U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

اضطراب جوي يصاحبه هطول أمطار رعدية غزيرة بداية من اليوم

 

اضطراب جوي
اضطراب جوي

حذرت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من اضطراب الطقس، يصاحبه هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح قوية في العديد من ولايات البلاد.


وأشارت النشرة الخاصة إلى أن الولايات المتضررة من الأمطار الغزيرة هي: الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية، وتيزي وزو. بومرداس، العاصمة، تيبازة، الشلف، سوق أهراس، قالمة، كسنجينة، ميلة، سطيف، برج بوعريريج، البويرة، المدية، عين الدفلى، البليدة. بالإضافة إلى تبسة وأم البواقي وخنشلة وتيسمسيلت وغليزان ومستغانم ومعسكر وتيارت. ويبدأ ذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة من صباح يوم الأربعاء.


كما حذرت نفس الهيئة من هبوب رياح قوية على كل من ولايات وهران وعين تموشنت وتلمسان. سيدي بلعباس، صيدا، تيارت، البياض، والنعامة. وذلك ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى مساء اليوم.


من جهتها، حذرت المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين، داعية إياهم إلى زيادة درجات الحيطة والحذر، خاصة مع تدهور الأحوال الجوية. وتتميز بأمطار غزيرة قد تؤدي إلى وقوع ضحايا نتيجة الفيضانات أو السيول الغزيرة.


إقرأ أيضا : أمطار رعدية و رياح قوية عبر عدة ولايات من الوطن


وحذرت المديرية المواطنين من عبور السيول والأودية، والسباحة أثناء هطول الأمطار الغزيرة، وتجنب عبور السيول بالسيارات، والابتعاد عن الأودية وحوافها.


وشددت الحماية المدنية على مراقبة الأطفال والتأكد من عدم تواجدهم في الأودية والبرك والسدود. كن حذرا من الأسلاك الكهربائية التي يمكن أن تسقط بسبب الرياح القوية


وأهابت المديرية بالمواطنين التواصل مع خدماتها في حالة الخطر عبر الرقم الأخضر “1021” ورقم الطوارئ “14”.


المصدر : موقع موضوعي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة