U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

وزير العمل: تحيين القانون المتعلق بتنصيب العمال ومراقبة التشغيل

 

وزير العمل: تحيين القانون المتعلق بتنصيب العمال ومراقبة التشغيل

كشف وزير العمل والتوظيف والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، أن الوزارة بصدد إجراء مراجعة شاملة لكافة النصوص التشريعية والتنظيمية. بما في ذلك القانون 04-19 المتعلق بتعيين العمال ومراقبة التشغيل.


وأضاف وزير العمل، خلال جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت لطرح أسئلة شفهية على عدد من أعضاء الحكومة. الوزارة بصدد إجراء تحديث شامل لكافة النصوص التشريعية والتنظيمية التي تتطلب تعديلات لتتوافق مع كافة المستجدات. بما في ذلك القانون رقم 19-04 المتعلق بتعيين العمال ومراقبة التشغيل.


كما أشار وزير العمل إلى أنه يتم حالياً إثراء ومناقشة التعديلات المحتملة من أجل تحسين مراقبة الجوانب المتعلقة بمراقبة التعيينات في عالم العمل.


وأوضح الوزير، خلال رده على سؤال حول التشغيل بالمنطقة الجنوبية، أن السلطات العمومية اتخذت عدة إجراءات لضمان إدارة شفافة وصارمة لتسهيل إدماج الباحثين عن عمل. وبالإضافة إلى تعزيز مراقبة التشغيل بولايات الجنوب من خلال منشور وزاري مشترك مؤرخ في 12 سبتمبر 2022، أشار إلى أنه تم إحداث منصة رقمية تعمل على تسهيل وتبسيط العمليات الإدارية بين مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل والتشغيل جثث.


وأوضح المسؤول الأول بالقطاع أن هذه الإجراءات سمحت بزيادة التوظيف بالولايات الجنوبية بنسبة 33 بالمائة عام 2023 مقارنة بعام 2022.


من جهة أخرى، أبرز بن طالب أن قانون المهن والوظائف الجزائرية. مما سيساهم في تسهيل عملية الدخول إلى عالم العمل.


إقرأ المزيد : عبد المجيد تبون يوجه كلمة للمشاركين في إجتماع لجنة الـ 10 بالإتحاد الإفريقي


المصدر : موقع موضوعي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة