U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

محرز: "أنا أستحق الكرة الذهبية الإفريقية أكثر"

 

محرز: "أنا أستحق الكرة الذهبية الإفريقية أكثر"

أجرى قائد المنتخب الوطني رياض محرز حوارا صحفيا مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية تحدث فيه عن قراره بالرحيل عن مانشستر سيتي، بالإضافة إلى مواضيع أخرى.


وقال محرز: “كان أمامي عامين في عقدي مع مانشستر سيتي، وكان بإمكاني البقاء. أنا من قرر الرحيل. وشعرت أن هذه الفرصة لن تتكرر مرة أخرى. شعرت أن الوقت قد حان للمغادرة لأنني قضيت خمس سنوات في السيتي وفزت بكل شيء.


"لقد عُرض عليّ عقد لمدة أربع سنوات في المملكة العربية السعودية، في بلد مسلم حيث يمكنني بالتأكيد أن أستضيف عائلتي".


وأضاف: "كان هناك أيضًا تحدٍ جديد ومشروع جديد، لذلك قررت الرحيل. مدير مانشستر سيتي كان يريدني حقًا أن أبقى، وحتى بيب جوارديولا. لقد شرحوا لي الأمر. قارنت الإيجابيات والسلبيات، "وفي النهاية قررت الرحيل. لست نادما. أنا سعيد لوجودي هنا". .


ورغم ذلك، تحدث محرز بمرارة عن عامه الأخير مع نادي سكاي: «لكن بصراحة، لا يزال لدي طعم شيء غير مكتمل في دوري أبطال أوروبا. لم ألعب نصف النهائي أو النهائي.. بينما في المواسم السابقة كنت دائمًا لاعبًا أساسيًا في دوري أبطال أوروبا». "لقد كنت منبهرًا دائمًا. في العام الماضي، لا أستطيع أن أقول إن الأمور سارت بشكل سيء، ولكن كان لدي القليل من هذا الشعور بأن العمل لم يكتمل."


في المقابل، تحدث محرز عن البطولة الجديدة التي انتقل إليها هذا الموسم، قائلا: «مستوى الدوري السعودي ليس سيئا. سوف تتحسن الأمور. إنها البطولة التي أكتشفها. هنا، يستثمرون الموارد لجلب أفضل اللاعبين.


هناك بالتأكيد الجودة، وأعتقد أنها مجرد البداية. وبعد ذلك، هل يمكننا مقارنتها بأوروبا، لا أعتقد ذلك بعد. لكن بهذا المعدل، في المستقبل القريب، يمكن أن يصبحوا من بين أفضل خمس أو ست أو سبع بطولات دوري في العالم.


وتحدث اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا أيضًا عن جائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام: "في الكرة الذهبية الأفريقية، عادة ما يكون هناك دائمًا ماني وصلاح، لكن العام الماضي على المستوى الجماعي، كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهما. فزت بالثلاثية (كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا). أوروبا).


لقد كنت لاعبًا رئيسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، وأقل قليلاً في دوري أبطال أوروبا، لكن خلال السنوات القليلة الماضية، كنت دائمًا مهمًا في هذه المسابقة. هناك نوع من المنطق في أن أكافأ بهذا اللقب.. سمعت أن أناك ضغط من أجل حارس المرمى المغربي بونو. صحيح أنه فاز بالدوري الأوروبي، لكن هذا لا يمكن مقارنته بأي حال من الأحوال بتحقيق ثلاثية تاريخية مع السيتي. لذلك سنرى..."


وعن البطولة الإفريقية المقررة بداية العام المقبل، قال محرز: “كأس إفريقيا لها طابع خاص. لا يوجد مرشح مفضل، ربما ساحل العاج لأنهم في وطنهم. الفريق الذي يستعد جيدا هو الذي سيصل إلى النهائي.. في النسخة المقبلة هناك العديد من الفرق القوية». وأضاف: «نعلم هذه البطولة وصعوباتها، والأمر متروك لنا أن ندخل بقوة منذ البداية».

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة