U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

هذه المتابعات تدخل الطالب الجامعي الجزائري إلى السجن !

 

هذه المتابعات تدخل الطالب الجامعي الجزائري إلى السجن !

وجه النائب البرلماني عن حركة مجتمع السلم سليمان الزرقاني سؤالا شفهيا إلى وزير التعليم العالي حول الإجراءات التي تتخذها لحماية الطلاب من الإحالة إلى القضاء بسبب مشاكل بيداغوجية، والآليات التي توفرها لحلها هذه المشاكل من خلال الحوار والتوافق والقانون.


وقال البرلماني إن تزايد ظاهرة لجوء الجامعات الجزائرية إلى رمي الطلاب في أروقة العدالة والتخلي عن مسؤولياتهم الأخلاقية في حماية مستقبلهم، والدخول في صراعات لا تخدم الجامعة، من شأنه أن يسبب موجات من الاضطرابات وعدم الاستقرار.


وأضاف الزرقاني، في تصريح لـ«موقع موضوعي»، أنهم تلقوا العديد من القضايا المتعلقة بالمتابعات القضائية لطلبة الجامعات في مختلف الجامعات. وتشمل المتابعات بعض المطالب البيداغوجية المنتظمة، كالتقدم أو تأخير يوم الامتحان، والحصول على الشهادة.


في غضون ذلك، أشار البرلماني، في تصريح لـ”موقع موضوعي”، إلى أن وزارة التعليم العالي أصدرت عام 2017 تعليمات. يمنع الملاحقات القضائية ضد الطلاب. وتابعوا: «إلا إذا مرت الحالات على الوزارة التي تقرر متابعة الطالب من عدمه».


وفي سياق متصل، أكد الزرقاني أن بعض الملاحقات القضائية أدخلت الطالب في السجن. كاشفاً أن السبب الأول لهذه المتابعات هو إغلاق باب الحوار بين مسؤولي الجامعة والطلاب.


المصدر : موقع موضوعي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة