U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

والي وهران: استلام مصنع “فيات” منتصف ديسمبر

 

والي وهران: استلام مصنع “فيات” منتصف ديسمبر
فيات

أكد والي ولاية وهران سعيد سعيود، مساء الخميس، أن نسبة تقدم الأشغال في مشروع مصنع فيات بوهران تجاوزت 95 بالمئة، في حين سيتم استلامه بالكامل منتصف ديسمبر المقبل وسيدخل مرحلة الإنتاج نهاية الشهر الجاري. عاما وفقا للمواعيد المحددة.


وقال الوالي، في تصريح إعلامي على هامش تفقده المشروع الواقع بالمنطقة الصناعية بطفراوي، إن إنجاز مصنع سيارات فيات بوهران يسير بوتيرة “متقدمة جدا” وفق البرنامج المرسوم.


وأضاف سعيد: «لم يتبق سوى أعمال التهيئة الخارجية والأعمال الثانوية على مستوى مبنى الخدمات اللوجستية ومبنى تجميع السيارات، اللذين من المقرر الانتهاء منهما قبل 15 ديسمبر المقبل على أقصى تقدير».


وأشار المتحدث نفسه إلى أنه «تم الانتهاء من خط الإنتاج الأول لتركيب سيارات فيات 500، فيما دخل خط الإنتاج الثاني لعلامة ديبلو في مرحلة التركيب».


وعن التجهيز الخارجي للمصنع، أوضح المحافظ أن الأعمال الموكلة إلى ثلاثة مقاولين أوشكت على الانتهاء، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 92 بالمائة، وتنتهي أواخر نوفمبر من العام الجاري. وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال ربط المصنع بالكهرباء وشبكة الألياف الضوئية (الإنترنت) والغاز والمياه والتطهير الصحي، فضلا عن الطرق بنسبة 100 بالمئة.


إقرأ المزيد: رسميا.. انطلاق عملية بيع سيارات “شيري” وهذه أسعارها


وللإشارة فإن مصنع سيارات فيات يعتبر أول مصنع أجنبي 100 بالمئة، وتقدر طاقته الإنتاجية بـ 90 ألف سيارة سنويا، وينتج 3 أنواع من السيارات (الموديلات) حتى عام 2026، على أن يبدأ إنتاج النوع الرابع عام 2029.


المصدر : موقع موضوعي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة