U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

فيضانات تيبازة.. 140 عائلة معنية بالاستفادة من إعانة مالية لترميم مساكنها

 

فيضانات تيبازة.. 140 عائلة معنية بالاستفادة من إعانة مالية لترميم مساكنها
فيضانات تيبازة

دعت ولاية تيبازة 140 عائلة لتقديم ملف للاستفادة من المساعدات المالية التي أقرتها السلطات العمومية لترميم منازلهم التي تضررت جراء الفيضانات التي اجتاحت المناطق الشرقية للولاية في شهر مايو الماضي.


جاء ذلك في بيان نشرته سلطات ولاية تيبازة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أعقبه قائمة اسمية بأسماء 140 من أصحاب المنازل المتضررين. يتعين عليهم التوجه إلى مكتب الأمين العام للبلدية التي يقيمون فيها لتقديم ملف طلب المساعدة المالية. مخصص لترميم المساكن المتضررة من فيضانات 25 مايو.

هذه هي الوثائق المطلوبة في ملف طلب الإستفادة من إعانة الترميم

يتضمن الملف الإداري طلب إعانة الترميم، وشهادة ميلاد صاحب المنزل، ونسخة من بطاقة الرقم القومي. ووثيقة تثبت ملكيته للسكن المتضرر، بحسب المصدر ذاته الذي أكد أن والي الولاية أصر على ضرورة الإغاثة. إجراءات الإستفادة وعدم إثقال كاهل المستفيدين بالمستندات المطلوبة.

ويتوزع السكان المتضررون على سبع بلديات، منها 81 منزلا في بلدية فوكا الأكثر تضررا، و20 في الخميستي و16 في بوهارون. 10 في بو إسماعيل، 8 في القليعة، 4 في الشعيبة، وسكن واحد في بلدية دواودة أقصى شرق ولاية تيبازة.

ويأتي هذا الإجراء الذي يشمل 140 منزلاً تعرضت لأضرار متفاوتة نتيجة فيضانات شهر مايو الماضي، بعد انتهاء اللجان. واستخدمت التكنولوجيا التي تم تطويرها مباشرة بعد تسجيل تلك الكارثة لحساب حجم الضرر. وتخصيص إعانات مالية تبلغ حوالي 41 مليون دينار جزائري.

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بعد ترأسه مجلسا وزاريا يوم 28 ماي الماضي، مباشرة بعد الفيضانات التي أودت بحياة تلميذ يبلغ من العمر 9 سنوات. وتسبب بخسائر كبيرة في الهياكل الأساسية، وخصص غلافا ماليا يقدر بـ 10 مليارات دينار.

كما تقرر اتخاذ إجراءات عاجلة لرعاية ضحايا الفيضانات وتعويض الخسائر بما في ذلك الأثاث والمعدات. ومنحة تقدر بـ 30 ألف دينار للبحارة المتضررين من الكارثة الطبيعية مع التركيز على إعادة إسكان العوائل المنكوبة. وخلال الـ 24 ساعة التي تلت صدور هذه القرارات، شمل القرار إعادة إسكان 121 أسرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة