U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

الايام البيض لشهر جمادي الثاني 1445 - 2023

 

الايام البيض لشهر جمادي الثاني
الايام البيض لشهر جمادي الثاني

مع اقتراب منتصف شهر جمادى الآخرة 2023-1445، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة مواعيد الأيام البيض لهذا الشهر جمادى الثاني ، خاصة لمن اعتادوا صيام الأيام القمرية من كل شهر تماشيا مع سنة النبي صلى الله عليه وسلم. المختار صلى الله عليه وسلم. ولذلك نوضح لكم جدول الأيام البيض لشهر جمادى الآخرة. – ديسمبر 2023 لمن يرغب بصيامه والاستفادة منه.


بحسب تقويم شهر جمادى الآخرة الذي بدأ يوم الخميس 14 ديسمبر، أعلنت دار الإفتاء المصرية بداية شهر جمادى الآخرة بعد التأكد من رؤية هلال الشهر من خلال اللجان الشرعية المنتشرة في الأنحاء. الجمهورية، وعليه تصبح مواعيد الأيام البيض لهذا الشهر على النحو التالي:


  1. الثلاثاء 13 جمادى الثاني: الموافق 26 ديسمبر 2023.
  2. الأربعاء 14 جمادى الثاني: الموافق 27 ديسمبر 2023.
  3. الخميس 15 جمادى الثاني : 28 ديسمبر 2023.

فضل صيام الأيام البيض

ومن الأعمال المستحبة للمسلم أداء العبادات اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية. ولذلك فإن صيام الأيام الثلاثة من كل شهر يعتبر من الأعمال الصالحة التي ثبت عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم القيام بها والالتزام بها، وبين فضلها لصحابته الكرام، رضي الله عنه.

ومن ثواب صيام الأيام البيض وصيام يوم التطوع البعد عن النار، ووقاية المسلم من نارها الحارة. وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «من صام يومًا في سبيل الله، ويبعد الله وجهه عن النار. سبعون خريفا» فله فرحتان من الله، كما ثبت ذلك في البخاري (1904) ومسلم.

ومن الأحاديث النبوية التي بينت حرصه صلى الله عليه وسلم على صيام البيض ما روي عن أبي ذر الغفاري -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-. قال صلى الله عليه وسلم: (يا أبا ذر، إذا صمت ثلاثة أيام من الشهر، فصم ثلاثة عشر يوما، وأربعة عشر، وخمسة عشر).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة