U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

رواتب 800 ألف مستخدم بالتربية بالزيادة الجديدة في جانفي

 

رواتب 800 ألف مستخدم بالتربية بالزيادة الجديدة في جانفي

وجه عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية، تعليماته إلى مديري ولايته بضرورة استكمال كافة العمليات وتصفية كافة المناصب الإدارية والمحاسبية المقررة لسنة 2023 قبل نهاية العام، بالإضافة إلى ضمان تسديد أجور كافة الموظفين. صرف مرتبات العاملين عن شهر يناير بالزيادة الاستدلالية الجديدة التي وافق عليها رئيس الجمهورية عبد الحكيم بلعابد. تبون عبد المجيد.


وحين ترأس، مساء الثلاثاء، من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية المحاضرة المرئية، ندوة وطنية حضر وقائعها أطر من الإدارة المركزية ومديري التربية للولايات، المسؤول الأول عن القطاع وشدد على أهمية تسوية وتصفية كافة الأوضاع الإدارية والمحاسبية المقررة للعام 2023 خلال مدة خمسة أيام. وذلك قبل 31 ديسمبر الحالي موعد اقفال السنة المالية والذي يتعلق بشكل رئيسي بصرف كافة المخلفات المالية المتبقية الناتجة عن الترقية أو الرتب أو الدرجات بالإضافة إلى سداد كامل المستحقات المالية لصالح الأساتذة الجدد المعينين. للموسم الدراسي الحالي، وكذلك الأساتذة الذين يستفيدون من “التوظيف المؤقت” كمحافظين. والمقاولين.


وفي نفس السياق، طلب وزير التربية الوطنية من مديري ولاياته، صرف رواتب جميع موظفي القطاع لشهر يناير بالداخلية، مع الزيادة التأشيرية الجديدة التي أقرها الرئيس تبون، وهي الزيادات التي هي ويتم تنفيذها على مراحل، حفاظاً على كرامة الموظفين والعمال، من خلال تحسين قدرتهم الشرائية.


وخلال أشغال نفس الندوة المرئية التي خصصت لتنفيذ العمليات المقدمة إلى مديري التربية الولائية، فيما يتعلق بتجسيد العمليات البيداغوجية والإدارية المرتبطة بنهاية الفصل الدراسي الأول واختتام السنة المالية، أكد الوزير بلعابد أمر بأهمية الاستمرار في توعية العدد القليل جداً من منتسبي نظم الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات الجامعية، وذلك لتمكينهم من الاستفادة من إجراءات الإدماج في مناصب دائمة على رتبة "مشرف تعليم" في المرحلة الابتدائية المدارس.


وفي هذا الصدد، أشار عبد الحكيم بلعابد إلى أنه سيتم الاهتمام بالفئة المتكاملة من كافة النواحي، حيث ستستفيد من عدة امتيازات، مثل تغيير تسمية الرتبة أو التصنيف، بالإضافة إلى تحديد المهام الموكلة إليها. لهم بدقة كبيرة، لتجنب تداخل المسؤوليات بينهم وبين مدير المدرسة الابتدائية. ومعلم المرحلة الابتدائية، فضلا عن خلق مسار مهني مناسب لشاغليها، خاصة أن الأحكام المتعلقة بعملية الإدماج تنتهي في 31 ديسمبر من العام الجاري.


كل ذلك سيتجسد في إطار مراجعة القانون الأساسي للموظفين المنتمين إلى سلك التربية الوطنية، والذي سيبصر النور مطلع شهر فبراير المقبل، بحسب تصريحات الرئيس تبون الأخيرة، الذي أمر بأهمية إعادة النظر في القانون الجديد. المرسوم التنفيذي متعمق قبل صدوره.


وثمن الوزير الجهود المبذولة من الجميع، حيث حثهم على زيادة العمل والمتابعة الميدانية بكل دقة وصرامة لتنفيذ باقي العمليات المبرمجة خلال العطلة الشتوية، بما في ذلك استكمال حصص الدعم والمراجعة المبرمجة على مستوى التعليم التربوي. المؤسسات، وذلك لصالح الطلاب، وخاصة طلاب الأقسام الامتحانية، خاصة وأن الإقبال الطلابي كان كبيرا ولاقت العملية استحسانا من قبل الطلاب وأولياء أمورهم.


واستعداداً للندوة الوطنية التي ستعقد خلال الأسبوع الثاني من العطلة الشتوية، طلب الوزير من مديري ولاياته تجهيز كافة المواقف المتعلقة بموضوعات الورش المعلنة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة