U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

 

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

إليكم بعض العبارات عن اليوم العالمي للغة العربية:

اللغة العربية ليست مجرد لغة مكونة من بضعة حروف وتراكيب ومفردات قليلة. بل هي هوية وتاريخ وفخر. وبه انفتحت القلوب، وتعلمه الغرباء وصاروا شعراء وأدباء. كل عام وكل من يتكلم اللغة العربية بخير. ويسعدنا أن نتكلم في مثل هذه المناسبة الجميلة، مناسبة اليوم العالمي للغة العربية، ونستمتع معها بالألفاظ والتعابير. كل عام وكل شعوب الوطن العربي بخير. لقد أكرم الله تعالى هذه اللغة العظيمة قبل أن نعرفها لنا، بأن أعطاها القرآن الكريم وحمل رسالة الإسلام على أكتاف هذه اللغة الرائعة. وانتشرت في بقاع الأرض وبين مختلف الشعوب، فكانت وستظل أعظم اللغات. ومن حقنا أن نفتخر بلغتنا العظيمة، وعروبتنا المجيدة، في هذا اليوم الذي خلق لها خصيصاً. كل عام والأمة العربية جمعاء بخير وصحة وتنمية دائمة.

أقوال جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية

إليكم بعض الأقوال الجميلة عن اليوم العالمي للغة العربية:

من حقنا أن نفتخر بلغتنا العربية السامية، وأن نحتفل بيومها العالمي بأجمل وأحلى العبارات، فليس هناك لغة أخرى يضاهي جمالها وعذوبتها ، كل عام وأنتم بخير بلغتنا الحبيبة. لغتنا العربية ليست لغة جاءت من لغة أخرى، بل هي لغة أصيلة كانت وستبقى من اللغات الأدبية السامية التي رويت بحروفها أعظم القصائد وأقوى الملاحم وستظل تروى على مر العصور. مدى آلاف السنين. اللغة العربية الكبرى تتكون من ثمانية وعشرين حرفا. بل هم نجوم تسطع في سماء التاريخ، نسجت بها أجمل القلائد، وأعظم القصائد، وأقوى الروايات، وأغزر القصص والملاحم. إن احتفالنا باليوم العالمي للغة العربية ليس أمرا عابرا، بل هو شعور يسعدنا أن نقول فيه أجمل الكلمات وأدق التعابير لوصف هذه اللغة العظيمة. كل عام وكل العرب بخير.

تغريدات تهنئة عن اليوم العالمي للغة العربية

إليكم بعض التهاني بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية:

كل عام وأنتم بخير يا أبناء هذه اللغة العظيمة الطاهرة، وكل التهاني والتبريكات في هذا اليوم الجميل المخصص للاحتفال باللغة العربية في كل أنحاء العالم. بارك الله فيكم يا أبناء العروبة، فهي ليست مجرد لغة، بل هي إبداع وأصالة. كل عام وأنتم بخير، والعربية بألف ألف خير. لغتنا العربية بحرفها الثمانية والعشرين تضمن لنا أن نرسم على وجوهنا السعادة والحب والفرح والحزن والخير والشر وكل الصور. وهي لغة البيان التي تصور أجمل الصور. كل عام و اللغة العربية بخير بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية. وهذا اليوم هو يوم يجب علينا جميعا أن نحتفل به بهذه اللغة العزيزة على قلوبنا، لغة الإسلام، ولغة القرآن، ولغة العبادة. كل عام وكل العرب والمسلمين والناطقين بالعربية بخير من الله يا رب. العالم.

حكم عن اللغة العربية

وإليكم بعض الحكمة من اللغة العربية:

قال ابن تيمية رحمه الله تعالى: “وقد علم أن الاعتياد على اللغة يؤثر على العقل والخلق والدين تأثيراً قوياً واضحاً، ويؤثر أيضاً على التشبيه”. إلى سلف هذه الأمة من الصحابة والتابعين، والتشبه بهم يزيد في العقل والدين والخلق. كما أن نفس اللغة العربية دين، ومعرفتها واجب، لأن فهم الكتاب والسنة واجب، ولا يمكن فهمه إلا بفهم اللغة العربية، وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب. التزام." قال ابن قيم الجوزية رحمه الله: “”إن فضل القرآن لا يعرفه إلا من عرف كلام العرب، فيعرف علم اللغة، وعلم العربية، وعلم البلاغة، وانظر إلى أشعار العرب وخطبهم وعقودهم في مواضع عزتهم، ورسائلهم». قال الإمام الشافعي رحمه الله: “ما كان الناس جاهلين، ولا اختلفوا إلا لأنهم تركوا اللغة العربية وميلوا إلى لغة أرسطو. وقال أيضًا: لا أحد يعرف كيف يبين تمام علم الكتاب. "الجهل بسعة اللغة العربية، وتعدد وجوهها، وتعدد معانيها وفضلها، ومن عرفها فهو منفي". الشبهات التي دخلت في جهل لسانها».
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة