U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

هذه آخر حصيلة للمسجلين عبر منصة “FNPOS” و100 نقطة للتقييم

 

هذه آخر حصيلة للمسجلين عبر منصة “FNPOS” و100 نقطة للتقييم

أحصت إدارة الصندوق الوطني لتسوية الخدمات الاجتماعية أكثر من ثمانين ألف شخص مسجلين عبر منصتها الرقمية للراغبين في الحصول على إعانة للسكن القروي تقدر بخمسين مليون سنتيم.


وقال مدير عام الصندوق ياسين طبال في تصريح خاص لـ”موقع موضوعي”، إنه منذ بدء العملية في الثاني من كانون الثاني/يناير الحالي وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم. وبلغ عدد المسجلين عبر المنصة الرقمية 82800.


والولايات التي حصلت على المرتبة الأولى من حيث عدد الطلبات. ورد المتحدث بالتأكيد على أنها تشمل الجنوب والهضاب العالية. وسبق أن أشار هنا إلى أن الدورة الأولى ستنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر.


لتبدأ اهتماماته – يضيف طبال – بدراسة الملفات من خلال عملية تقييم أولى تقوم على مائة نقطة، ومن ثم نبدأ بإرسال رسائل نصية قصيرة على شكل دعوات لإيداع الملفات. "يتم إصدار الاستدعاءات حسب حصة كل ولاية". وأوضح أنه «على سبيل المثال، في دولة لديها 1000 إعانة، تعطى الأولوية للمسجلين الأوائل عبر المنصة الرقمية، بينما ينتظر الباقون دورهم حتى انطلاق الجولة الثانية من عمليات التسجيل، أي في المرة الأولى التي يقومون فيها يأتي."


ومن الشروط الأساسية التي حددتها إدارة الصندوق الوطني لتسوية الخدمات الاجتماعية تلك المتعلقة بإحضار تقرير تفتيش من قبل الضابط القضائي للتأكد من عدم إنجاز أشغال الإسكان الريفي.


ومقارنة بالحصيلة الأخيرة المقدمة، فإن عدد المسجلين عبر المنصة قبل تاريخ انتهاء الدورة يتجاوز بكثير عدد الإعانات التي حددتها السلطات بستين ألفا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة