U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

لماذا تريد الجزائر بعث صناعة الهواتف النقالة؟

 

لماذا تريد الجزائر بعث صناعة الهواتف النقالة؟
صناعة الهواتف النقالة في الجزائر

وركزت جلسة عمل ضمت وزارة البريد والاتصالات والتجارة وترويج الصادرات والصناعة والإنتاج الدوائي بالإضافة إلى مجلس التجديد الاقتصادي، على دراسة سبل إنعاش صناعة الهاتف المحمول في المجلس.


وأشار بيان صادر عن وزارة التجارة وترويج الصادرات إلى أنه “في إطار التنسيق المشترك بين الدوائر الوزارية، أشرف، الأحد 31 آذار 2024، علي عون وزير الصناعة والانتاج الدوائي، يرافقه كريم بيبي التريكي وزير البريد والاتصالات، والطيب زيتوني وزير التجارة وترويج الصادرات. عقدت جلسة عمل مشتركة لضبط وتنظيم سوق الهواتف الذكية في الجزائر من خلال دراسة إمكانية إنشاء صناعة محلية، بحضور رئيس مجلس التجديد الاقتصادي كمال مولى وتجار فاعلين في مجال الهواتف المحمولة .


ضبط وتنظيم سوق الهواتف الذكية في الجزائر، من خلال دراسة إمكانية إنعاش صناعتها محليا، كان محور جلسة العمل المشتركة التي أشرف عليها بالجزائر العاصمة وزير الصناعة والإنتاج الدوائي علي عون مرفوقا بوزير البريد والصيدلة الاتصالات كريم بيبي التريكي، ووزير التجارة وترويج الصادرات. الطيب زيتوني.


وعرض المتعاملون الاقتصاديون خلال اللقاء تجارب مختلفة في مجال تركيب الهواتف المحمولة بنظام SKD وCKD السابق، مشيدين بالخبرة التي اكتسبوها خلال هذه المرحلة والاستثمارات التي قاموا بها، كما أكدوا أن خطوط الإنتاج جاهزة لإحياء هذا النظام. صناعة.


في البداية، ركز وزير الصناعة والإنتاج الدوائي علي عون على ضرورة حصر كل الإمكانات المتوفرة من أجل تسخيرها وتضافر الجهود لإنجاح هذه المبادرة.


من جانبه أكد وزير البريد والاتصالات أن قطاعه الوزاري يبذل جهودا كبيرة لتحديث البنية التحتية وتوفير الانترنت، كما أكد ضرورة توفير الهواتف المحمولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في السوق المحلية مع الأخذ في الاعتبار أنها تحتوي على أحدث التقنيات بالإضافة إلى توفر الخدمات. بعد البيع.


اقرأ أيضاً : التكنولوجيا الحديثة ترتقي بقدرات عالمنا الذكي


كما تطرق وزير التجارة إلى ضرورة ضبط التجارة الخارجية من خلال إجراء تقييم شامل لتجنب الوقوع في الأخطاء السابقة خاصة تلك المتعلقة بالتكامل.


وبعد المناقشة أبدى المتعاملون ارتياحهم لاستراتيجية الحكومة في إحياء هذا النشاط وأكدوا استعدادهم للوصول إلى الهدف المنشود.


وفي الختام تم الاتفاق على مواصلة اللقاء مع الفاعلين الاقتصاديين من أجل رسم الخطوط العريضة لدفتر الشروط والأحكام الذي ينظم هذا النشاط.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة