U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

ملخص قانون الصحة الجديد 2024

 ملخص قانون الصحة الجديد 2024 pdf

ملخص قانون الصحة الجديد 2024
وزير الصحة عبد الحق السايحي

أكد وزير الصحة، عبد الحق السايحي، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن مشروع القوانين الأساسية وأنظمة تعويض الأعوان الطبيين وشبه الطبيين سيمكن من “توضيح الملامح الجديدة” للحياة المهنية لهؤلاء الموظفين.

وثمن السيد السايحي، خلال كلمة ألقاها، خلال الاجتماع الذي تناول موضوع الرقمنة في القطاع الصحي، موافقة مجلس الوزراء، الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس الجمهورية السيد رئيس الجمهورية. عبد المجيد تبون، عن مشروع القوانين الأساسية وأنظمة تعويض أعوان السلك الطبي وشبه الطبي، باعتبارها من “أفضل القوانين التي شهدها قطاع الصحة”.

وأشار الوزير إلى أنه بفضل هذه المشاريع «ستتضح ملامح الحياة المهنية لجميع المنتسبين إلى القطاع الصحي، الذي يشمل أيضا فئة الموظفين المشتركين والمقاولين، والذين سيستفيدون أيضا من الامتيازات، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتصنيف في رتب جديدة، بهدف الارتقاء بهذه الفئة التي أثبتت جدارتها في هذا المجال».

وأبرز السيد السايحي، بالمناسبة، أن مشروع القوانين الأساسية وأنظمة تعويض الطاقم الطبي وشبه الطبي “تم صياغته بمشاركة كافة الأطراف كالشريك الاجتماعي والإدارة والخبراء”، واصفا هذا المسار بـ “ ثمرة العمل الجماعي."

وبعد الإشادة بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية للقطاع الصحي، أفاد الوزير أن رئيس الجمهورية وجهه، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، بـ”مواصلة إعداد النصوص القانونية التي تضمن خصوصية الطواقم الطبية وشبه الطبية”. وتمكينهم من الاستفادة من الامتيازات الأخرى."

من جهة أخرى، حث الوزير المنتسبين إلى القطاع الصحي على “مواصلة العمل على تقديم الخدمات الصحية التي تضمن الرعاية المثلى للمرضى”، مشيدا بالإمكانات البشرية والمادية التي وفرتها الدولة لصالح القطاع.

وبهذه المناسبة، دعا السيد عبد الحق السايحي إلى “التسريع في إنجاز رقمنة كافة العمليات المتعلقة بالقطاع الصحي، لا سيما الملف الطبي للمريض، وكذا جهد إدارة المستشفيات، ضمن نهج الصفر الورقي”، مجسدا مبدأ "الشفافية في إدارة الخدمات الصحية"

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة