U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

احوال الطقس الجزائر أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات

 أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات

أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات

تتوقع إدارة الأرصاد الجوية تشكل السحب الرعدية على مناطق شمال البلاد، مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اعتباراً من يوم الخميس.

وقال هوارة بن رقطة مسؤول الاعلام في الديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع "النهار اونلاين" أن حالة الطقس المتوقعة ليوم غد الاثنين. ويكون الطقس مشمسا إلى ممطر في المناطق الشرقية والوسطى. كما يكون الطقس مشمساً في المناطق الغربية. مع وصول سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة على المناطق الشمالية.

بينما سيبقى الطقس مشمساً في المناطق الجنوبية. من مشمس إلى ممطر في الوسط وأقصى الجنوب بعد الظهر. مع وصول سرعة الرياح إلى 40 كم/ساعة على المناطق الجنوبية.

وتتراوح درجات الحرارة بين 19 و25 درجة على المناطق الساحلية. وتصل درجة الحرارة في المناطق الداخلية إلى 19 و28 درجة. وبين 32 و46 درجة في المناطق الجنوبية.

وأضاف بن رقطة أن الطقس يوم الثلاثاء سيكون صافيا بوجه عام، مع تشكل السحب الرعدية في المرتفعات الغربية في وقت متأخر من النهار. وتتراوح درجات الحرارة بين 20 إلى 28 درجة في المناطق الشمالية.

أما يومي الأربعاء والخميس، يكون الطقس غائما نسبيا، يتحول إلى غائم على المناطق الساحلية الغربية والداخلية، مع تشكل خلايا رعدية فوق المرتفعات الداخلية والهالات في وقت متأخر من يوم الخميس. مع ارتفاع درجات الحرارة عن معدلها الموسمي لتتراوح بين 22 إلى 30 درجة في المناطق الشمالية.

أما على الولايات الجنوبية، فيتراوح الطقس بين غائم إلى غائم على الحدود المالية للحجار والطاسيلي. مع تشكل الرعد في وقت متأخر من اليوم وتوقع هطول بعض الأمطار.

وتتراوح درجات الحرارة من 36 إلى 42 وتصل إلى 44 درجة في أقصى الجنوب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة