U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

من منحة البطالة إلى مناصب عمل دائمة

 من منحة البطالة إلى مناصب شغل دائمة

من منحة البطالة إلى مناصب عمل دائمة

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عبد القادر جابر، اليوم الخميس، أن مصالحه نجحت في إدماج عدد كبير من الباحثين عن العمل المستفيدين من منحة البطالة في مناصب عمل دائمة، وذلك منذ تفعيل المنحة التي أقرتها الحكومة. رئيس الجمهورية مارس 2022.

وأوضح جابر للإذاعة الوطنية أنه “منذ تفعيل منحة البطالة سنة 2022، وحتى شهر أيار الجاري، قدمت الوكالة الوطنية للتشغيل عروض عمل دائمة لأكثر من 435 ألف شخص منتسبين لمنحة البطالة”.

 وفي هذا السياق، أفاد ذات المسؤول أنه تم إدماج أزيد من 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في مناصب العمل الدائمة، مؤكدا أن العملية لا تزال متواصلة.

2 مليون مستفيد من منحة البطالة

وبحسب توضيحات جابر، أحصت الوكالة الوطنية للتشغيل أكثر من مليوني مستفيد من منحة التعطل حتى شهر أيار المقبل، مؤكدا أن عملية صرف المنحة تتم بشكل منتظم ودوري أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري. كل شهر.

 وأشار المسؤول الأول في الوكالة الوطنية للتشغيل إلى أن “أكثر من نصف المستفيدين من منحة البطالة لا يتوفرون على التكوين التأهيلي الذي يسمح لهم بالدخول إلى سوق العمل”، لافتا إلى أن “قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ويفكر بالتنسيق مع قطاع التدريب والتعليم المهني في تشكيل هذه المجموعة المهمة”. للعاملين في نظام منحة البطالة بهدف زيادة قابليتهم للتوظيف.

 ومنذ انطلاق عملية التكوين في أكتوبر 2022، على مستوى أكثر من 850 مركزا على المستوى الوطني، بحسب توضيحات المسؤول نفسه، تم توجيه أكثر من 368 ألف مستفيد من منحة البطالة وغير المدربين إلى المراكز”. مشيراً إلى أنه تتم متابعة أكثر من 256 ألف باحث عن عمل. واليوم، هناك دورات تدريبية في مختلف مراكز التدريب، في حين أنهى أكثر من 163 ألف متدرب تدريباتهم».

إطلاق النسخة الثانية من منصة "الوسيط" نهاية 2024

وكشف جابر أن الوكالة الوطنية للتشغيل تعمل على تطوير النسخة الثانية من المنصة الرقمية “الوسيط” التي تعنى بعملية مقارنة طلبات وعروض العمل، مؤكدا أن هذه النسخة أنجزت بأيد جزائرية 100 بالمئة، و يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 وأضاف في السياق نفسه، أن النسخة الثانية من المنصة ستوفر فرصاً كبيرة للباحثين عن عمل، حيث سيتم إطلاقها رسمياً نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أنها تندرج في إطار تجسيد عملية الرقمنة التي أوصت بها رئيس الجمهورية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة