U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

الجزائر تتحدى موزمبيق لخطف الصدارة مبكراً فى تصفيات كأس العالم 2026

 

الجزائر تتحدى موزمبيق لخطف الصدارة مبكراً فى تصفيات كأس العالم 2026
الجزائر ضد موزمبيق

ويستضيف المنتخب الجزائري موزمبيق، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي تقام بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.


يستضيف ملعب دو زيمبيتو مباراة موزمبيق والجزائر في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.


ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط متساويا مع منتخبي موزمبيق وغينيا ولكل منهما 3 نقاط، فيما يتواجد ثلاثي بوتسوانا وأوغندا والصومال في المراكز الأخيرة بلا نقاط بعد خسارتهم في الجولة الأولى. جولة التصفيات.



ويطمح أبناء المدرب جمال بلماضي إلى تحقيق الفوز وانتزاع نقاط المباراة كاملة ليتصدروا المجموعة السابعة مبكرا ويعزز حظوظهم في التأهل إلى مونديال 2026 وتعويض فشل عدم التأهل إلى مونديال قطر 2022.


فيما يتسلح منتخب موزمبيق بالملعب والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية وخطف الصدارة من محاربي الصحراء على أمل التأهل إلى المونديال.


فاز المنتخب الجزائري على نظيره الصومالي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نيلسون مانديلا براقي ضمن الجولة الأولى للمجموعة السابعة بالتصفيات.


وتضم المجموعة السابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم: “الجزائر، بوتسوانا، غينيا، موزمبيق، الصومال، أوغندا”.

تشكيلة منتخب الجزائر ضد موزمبيق

ومن المتوقع أن يبدأ جمال بلماضي أساسيًا مع الجزائر ضد موزمبيق على النحو التالي:


حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.


خط الدفاع: يوسف عطال، ريان آيت نوري، رامي بن سبعيني، عيسى ماندي.


خط الوسط: نبيل بن طالب، رامز زروقي، حسام عوار.


خط الهجوم: رياض محرز، محمد الأمين عمورة، إسلام سليماني.



وستتأهل تسعة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في نظام البطولة الجديد، الذي سيضم 48 منتخبا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.


ومن التصفيات، ستتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم متصدرون جميع المجموعات، بواقع 4 منتخبات صاحبة أفضل الثواني في كل مجموعة تتأهل إلى الملحق.


حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي، ليتأهل فريق إضافي من القارة الأفريقية إلى التصفيات العالمية، بالإضافة إلى 9 منتخبات تتأهل مباشرة إلى كأس العالم 2026.


وقد يصل عدد المشاركين من أفريقيا إلى 10 فرق، حيث سيشارك فريق أفريقي في التصفيات العالمية التي ستشارك فيها منتخبات من آسيا وأمريكا الجنوبية وقارات أخرى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة