U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

من الأجدر بالكرة الذهبية الإفريقية؟.. محرز أم بونو أم أوسيمين؟

 

محرز أم بونو أم أوسيمين؟.. من الأجدر بالكرة الذهبية الإفريقية؟

وتشهد الكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب سنة 2023، صراعا كبيرا بين عدد من النجوم، خاصة بعد تألق اللاعبين المغاربة في مونديال قطر، وتحقيق نجوم أفارقة آخرين إنجازات استثنائية مع أنديتهم.


سيمنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يوم 11 ديسمبر جائزة أفضل لاعب أفريقي لموسم 2022-2023، المعروفة أكثر بالكرة الذهبية الأفريقية، في حفل سيقام في مدينة مراكش المغربية.


وكشف "كاف" مطلع الشهر الجاري عن المرشحين للجائزة، إذ ضمت القائمة الأولية 30 لاعبا، من بينهم 14 لاعبا يلعبون للمنتخبات العربية، ونصفهم يمثل المنتخب المغربي الذي حقق إنجازا تاريخيا خلال مونديال قطر الأخير.

من هم أبرز المرشحين للفوز بالجائزة؟

ونظراً لإنجازات اللاعبين الأفارقة مع منتخبات بلدانهم ومع أنديتهم، فمن المتوقع أن تقتصر المنافسة على الكرة الذهبية الأفريقية لموسم 2022-2023 على حارس المرمى المغربي ياسين بونو، والنجم الجزائري رياض محرز، والنيجيري. المهاجم فيكتور أوسيمين.

- بونو: بطل الدوري الأوروبي وصاحب معجزة المغرب في كأس العالم

وساهم بونو بتصدياته الأسطورية في تحقيق المغرب إنجازا تاريخيا في مونديال قطر 2022 ببلوغه الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

كما تألق بونو، الذي يحتل المركز الثالث عشر في تصنيف مجلة فرانس فوتبول للكرة الذهبية لعام 2023، مع فريقه السابق إشبيلية الذي فاز معه بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، قبل أن يرحل في الميركاتو الصيفي الماضي إلى انضم إلى نادي الهلال السعودي.

- محرز.. صاحب الثلاثية التاريخية

ويبرز محرز بين أقوى المرشحين بعد فوزه بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي مع فريقه السابق مانشستر سيتي، من خلال الجمع بين دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبعد موسم استثنائي مع السيتي، قرر محرز تغيير الأجواء والانضمام للأهلي السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

أوسيمين.. بطل الدوري المنتظر مع نابولي

وقاد أوسيمين، الذي احتل المركز الثامن في جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول، فريقه نابولي الموسم الماضي للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ نحو 30 عاما، حيث تصدر المهاجم الدولي النيجيري قائمة هدافي الدوري الإيطالي.


وهناك نجوم آخرون سيكونون من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية، لكن بدرجة أقل، مثل الظهير الأيمن للمنتخب المغربي وباريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، النجم الدولي السنغالي. لنادي النصر السعودي، ساديو ماني، وهداف فريق ليفربول والمنتخب المصري، محمد صلاح.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة