U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

كيف تحافظ على عمر بطارية هاتف الآيفون لأطول فترة ممكنة؟

 كيف تحافظ على عمر بطارية هاتف الآيفون

كيف تحافظ على عمر بطارية هاتف الآيفون

في عصر أصبحت فيه هواتفنا الذكية محور حياتنا الشخصية والمهنية، نأمل دائمًا أن تدوم بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة.

بينما ننتظر بفارغ الصبر التقدم التكنولوجي في عالم البطاريات واختراع بطارية تدوم لسنوات طويلة، هناك عدة نصائح وخطوات يمكن لمستخدمي آيفون اتباعها للحفاظ على بطارية أجهزتهم لأطول فترة ممكنة.

1- الشحن بذكاء

يمكنك الاستفادة من ميزات iOS للحفاظ على عمر البطارية، وأهمها شحن البطارية المحسن، وهي ميزة ذكية مصممة للحفاظ على عمر بطارية هاتف iPhone الخاص بك من خلال التعرف على عادات ونمط الشحن الخاص بك خلال اليوم.

عند تنشيط هذه الميزة، يحافظ النظام على شحن البطارية بنسبة 80% طوال الليل، ثم يكمل الشحن إلى 100% قبل وقت الاستيقاظ المعتاد في الصباح. تعمل هذه الطريقة على تقليل الضغط على بطاريات الليثيوم أيون، مما يبطئ عملية تدهور حالتها الطبيعية مع مرور الوقت.

لتفعيل هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادات، ثم البطارية، ثم اختر صحة البطارية والشحن.

2- معرفة مصادر الاستنزاف

هل تتساءل أين تتسرب بطارية هاتف iPhone الخاص بك خلال النهار؟ يتيح لك نظام iOS تتبع استهلاك البطارية بناءً على التطبيق الذي يستنزفها. يمكنك الوصول إلى هذه المعلومات من خلال "الإعدادات" ثم تحديد "البطارية".

تتيح لك هذه الميزة التعرف على التطبيقات أو الألعاب التي تستهلك طاقة البطارية باستمرار. إذا كان هناك تطبيق أو لعبة معينة تستنزف طاقة البطارية بشكل مفرط، يمكنك تقليل استخدامه، أو استخدامه فقط عند توصيل الهاتف بالشاحن، أو حتى حذفه والبحث عن بديل له.

3- تحسين الإعدادات

قد يؤدي تعطيل بعض الميزات ضمن إعدادات هاتفك إلى تحسين عمر البطارية بشكل عام. وفي حين أن بعضها قد يكون مفيدًا، إلا أننا لا نستخدم أجهزتنا بنفس الطريقة. على سبيل المثال، إحدى الميزات التي تقترح عليك Apple تعطيلها، إذا كان عمر البطارية يمثل مشكلة في هاتفك، هي "تحديث التطبيقات في الخلفية"، والتي ستجدها في "الإعدادات"، ثم اختيار "عام".

تتيح هذه الميزة تشغيل التطبيقات بشكل دوري في الخلفية لتنزيل البيانات مثل البريد الإلكتروني، أو تحميل بيانات أخرى مثل الصور والوسائط المختلفة إلى خدمة التخزين السحابية.

كما أن الإشعارات التي تضيء شاشة هاتفك تستهلك طاقة البطارية، لذا يمكنك تخصيص تفضيلات الإشعارات الخاصة بك من خلال "الإعدادات" ثم اختيار "الإشعارات" لإيقاف أي إشعار تراه غير ضروري من أي تطبيق على هاتفك.

على سبيل المثال، إذا كانت تطبيقات الوسائط الاجتماعية هي السبب الرئيسي لاستنزاف بطاريتك، فيمكنك تقليل تكرار إشعاراتها أو حتى إيقافها تمامًا لتقليل استهلاك طاقة البطارية.

4- تقليل الاستهلاك

إذا كنت تمتلك هاتف iPhone مزودًا بشاشة OLED، فإن استخدام الوضع الداكن قد يقلل من استهلاك الطاقة بشكل كبير، لأن هذا النوع من الشاشات يعرض اللون الأسود النقي عن طريق إيقاف تشغيل وحدات البكسل، مما قد يوفر حوالي 30% من عمر البطارية. إذا توفرت الظروف المناسبة.


يمكنك تفعيل الوضع المظلم من خلال "الإعدادات"، ثم تحديد "العرض والسطوع" واختيار الوضع المظلم. يمكنك أيضًا تحديد أوقات محددة من اليوم لتفعيل هذا الوضع، ومن الأفضل اختيار تفعيله أثناء الليل، وذلك لحماية عينيك أيضًا، خاصة إذا كنت تتصفح الهاتف قبل النوم في غرفة مظلمة.

يمكنك أيضًا تقليل الاستهلاك من خلال تفعيل "وضع الطاقة المنخفضة"، والذي يمكنك الوصول إليه من خلال "الإعدادات" ثم "البطارية". يقلل هذا الوضع من نشاط الهاتف في الخلفية، ويقلل من سطوع الشاشة، ويحد من الرسوم المتحركة داخل نظام التشغيل. وذلك بهدف الحفاظ على شحن البطارية لأطول فترة ممكنة.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة