U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

منتخب مصر يهزم جيبوتى 6 - 0 فى ليلة السوبر هاتريك الأول لصلاح

 

منتخب مصر يهزم جيبوتى 6 - 0 فى ليلة السوبر هاتريك الأول لصلاح

حقق منتخب مصر فوزا عريضا على جيبوتي بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، من المجموعة الأولى. في القارة الأفريقية.

 

وجاء الهدف الأول من كرة عرضية من مصطفى محمد من الجهة اليسرى وصلت إلى محمد صلاح الذي سدد الكرة في الشباك. وعاد صلاح للتسجيل مسجلا الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها عمر كمال، ولم تتوقف آلة التهديف لصلاح بعد أن سجل قائد منتخب مصر الهدف الثالث. “الهاتريك” في الدقيقة 48 من الشوط الثاني.


ومن كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لمنتخب مصر عن طريق فتوح وصلت إلى محمد صلاح الذي سدد كرة رائعة في الشباك. الهدف الخامس جاء عن طريق مصطفى محمد مستغلا تسديدة قوية من تريزيجيه تصدى لها الحارس لتصل إلى مصطفى محمد الذي وضعها في الشباك، وتمكن تريزيجيه من تسجيل الهدف الثالث قبل دقيقتين من صافرة النهاية.



وجاءت المحاولة الأولى للفراعنة في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء لعبها عمر مرموش إلا أنها كانت بعيدة عن المرمى. ثم جاءت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لمنتخب مصر من ركلة ركنية شتتها الدفاع لتصل إلى محمد النني الذي سدد الكرة فوق العارضة.


أجرى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، تبديلا في بداية الشوط الثاني، بإشراك علي جبر بدلا من محمد عبد المنعم، واستمرت التبديلات بخروج زيزو ومصطفى محمد و تبديلان لتريزيجيه ومحمد شريف.

 

وضم تشكيل منتخب مصر: “في حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: عمر كمال – محمد عبد المنعم – أحمد سامي – أحمد فتوح، خط الوسط: مروان عطية – محمد النني – أحمد سيد زيزو، وفي خط الهجوم. : محمد صلاح - عمر مرموش - مصطفى محمد.


وضمت قائمة منتخب مصر 25 لاعبا، وهم: محمد الشناوي، محمد صبحي، أحمد الشناوي، محمد هاني، عمر كمال، علي جبر، محمد عبد المنعم، أحمد سامي، رامي ربيعة، محمد حمدي، أحمد فتوح، طارق حامد، مروان عطية، محمد النني، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمود حمادة، حمدي فتحي، محمد صلاح، ومصطفى. فتحي، ومصطفى محمد، ومحمد شريف، ومحمود حسن تريزيجيا، وعمر مرموش، وحسين الشحات.

 

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قيادة مباراة مصر وجيبوتي في الجولة الأولى للحكم الجنوب أفريقي ألفريد تشافان، ويعاونه كل من: إلفاز سيتولي مساعدًا أول، وكاجارا ميكوينا مساعدًا ثانيًا، بينما يتولى ماسيكسول بامبيسو مهام الحكم الرابع.


وانطلق معسكر الفراعنة يوم 13 نوفمبر، ووصل اللاعبون إلى المعسكر يومي 13 و14 من الشهر الجاري. كما تدرب الفريق بقيادة البرتغالي روي فيتوريا على استاد القاهرة الدولي استعدادا لمباراة جيبوتي.

 

وتم تحديد سعر تذاكر الدرجة الثالثة بـ 30 جنيها، فيما تم تحديد سعر تذاكر الدرجة الثانية بـ 50 جنيها، وتم تحديد سعر تذاكر الدرجة الأولى بـ 75 جنيها، فيما حددت أسعار تذاكر المقصورة بـ 250 جنيها.


إقرأ أيضا : منتخب الجزائر يهزم الصومال بثلاثية في مستهل مشواره بتصفيات كأس العالم

 

جدير بالذكر أن قطاع القنوات الرياضية التابع للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجح في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لجميع مباريات منتخب مصر في التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026.


كما تضمنت الاتفاقية بالتعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت والبنك الأهلي المصري واتصالات مصر حقوق عرض ملخصات جميع مباريات المنتخبات الأفريقية في باقي المجموعات المؤهلة، وعدد من الحقوق التجارية المتعلقة بالتصفيات. .


ووعدت إدارة “أون تايم سبورتس” وقطاع القنوات الرياضية في يونايتد بتقديم خدمة إعلامية متميزة للمسابقات المؤهلة، وتغطية متكاملة للمشاهد أينما كان، طوال فترة التصفيات الممتدة من الآن وحتى 2026.


سواء من خلال البث التلفزيوني للمباريات أو الاستديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصًا لمباريات التصفيات الأفريقية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة